وداعاً يوسف داود مهندس الضحك

موقع محمد صبحي ( ونيس )

الموقع الأول و الوحيد للفنان محمد صبحي
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
تبرعوا لحملة معاً لتطوير العشوائيات علي حساب 444/333 في جميع البنوك المصرية

موقع محمد صبحي ( ونيس ) :: المنتديات الإضافية :: أخبار الفنانين

شاطر
الأحد 24 يونيو 2012, 8:19 pm
المشاركة رقم: #
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مشرف
الرتبه:
مشرف
الصورة الرمزية

avatar

البيانات
عدد المساهمات : 563
نقاط : 827
الجنس : انثى
العمر : 18
تاريخ التسجيل : 29/05/2011
الإقامة : القليوبية
التوقيت

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:


مُساهمةموضوع: وداعاً يوسف داود مهندس الضحك



وداعاً يوسف داود مهندس الضحك

توفي اليوم الأحد الفنان الكوميدي يوسف داود المعروف بلقب "مهندس الضحك" عن عمر يناهز 74 عاما بعد صراع مع مرض بالمعدة ألزمه الفراش أربعة أشهر. وجاءت الوفاة إثر وعكة صحية تعرض لها الراحل الأربعاء الماضي، دخل على إثرها مستشفى جمال عبد الناصر بالإسكندرية.
وأعلنت نقابة الممثلين الخبر، ناعية الفنان الكوميدي الراحل، المقرر أن تقام صلاة الجنازة على روحه اليوم في الكنيسة المرقسية بمسقط رأسه مدينة الإسكندرية على أن يقام العزاء مساء اليوم.
وكان داود قد أصيب بوعكة صحية قاسية استلزمت نقله إلى مستشفى التأمين الصحي في حي مدينة نصر، حيث كان يقيم في القاهرة في مارس الماضي، لكنه تعافى منها لينتقل للإقامة في مسقط رأسه الإسكندرية.
ولد يوسف داود جرجس صليب في العاشر من مارس عام 1938 في منطقة السيوف بمحافطة الإسكندرية، وتخرج في كلية الهندسة قسم الكهرباء عام 1960، وعمل مهندسا لمدة 25 سنة، قبل أن يتفرغ تماما للتمثيل عام 1985.
بدأ الفنان الراحل حياته الفنية بفيلمي "المضيفات الثلاث" و"سيد قشطة" عام 1985، كما لعب في تلك الفترة دورا مميزا في فيلم "بطل من ورق" إلى جانب ممدوح عبد العليم وآثار الحكيم وصلاح قابيل.
وقدم لاحقا عشرات من الأعمال الفنية في المسرح والسينما والتلفزيون، وعرف بأدواره الكوميدية الشهيرة في الكثير من الأعمال الهامة مع معظم نجوم الفن المصري أمثال عادل إمام ويحيى الفخراني ومحمد صبحي والراحل أحمد زكي. كما عمل مع الغالبية العظمى من نجوم السينما المصرية الشباب أمثال محمد هنيدي وأحمد حلمي ومحمد سعد وهاني رمزي.
وشارك داود في أربعين فيلما سينمائيا أشهرها "النمر والأنثى" و"كراكون في الشارع" و"أمير الظلام" و"عمارة يعقوبيان" مع الفنان عادل إمام، إلى جانب عدد كبير من المسرحيات والمسلسلات التلفزيونية أبرزها "ابن الأرندلي" مع الفنان يحيى الفخراني و"يوميات ونيس" و"فارس بلا جواد" مع الفنان محمد صبحي.
وحاز الفنان الراحل طوال مسيرته الفنية العديد من الجوائز الفنية في مهرجانات سينمائية ومسرحية كان آخرها قبل أقل من شهر من مهرجان المركز الكاثوليكي للسينما عن مجمل أعماله






الموضوعالأصلي : وداعاً يوسف داود مهندس الضحك // المصدر : موقع محمد صبحي ( ونيس ) //الكاتب: مجنونة ونيس



توقيع : مجنونة ونيس




كن القلم الذي لايجف حبره على الصحف
كن كالطائر الحر في السماء
حريتك في قلمك
تذكر دائما ان مشوار الالف ميل يبدا بخطوة
الفشل والياس وقود النجاح
انت حر مادمت على صواب ولم تتعدى على حرية الاخرين




الإشارات المرجعية

التعليق على الموضوع بواسطة الفيس بوك

الــرد الســـريـع
..





تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة