عايدة عبد العزيز: رسالة «خيبر» جذبتني للعمل

موقع محمد صبحي ( ونيس )

الموقع الأول و الوحيد للفنان محمد صبحي
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
تبرعوا لحملة معاً لتطوير العشوائيات علي حساب 444/333 في جميع البنوك المصرية

موقع محمد صبحي ( ونيس ) :: المنتديات الإضافية :: أخبار الفنانين

شاطر
الأربعاء 24 يوليو 2013, 9:16 am
المشاركة رقم: #
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
منشئ المنتدى
الرتبه:
منشئ المنتدى
الصورة الرمزية

avatar

البيانات
عدد المساهمات : 2822
نقاط : 5325
الجنس : انثى
العمر : 22
تاريخ التسجيل : 15/10/2009
الإقامة : مصر القاهرة عين شمس
التوقيت

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:
http://wanes.yoo7.com


مُساهمةموضوع: عايدة عبد العزيز: رسالة «خيبر» جذبتني للعمل



عايدة عبد العزيز: رسالة «خيبر» جذبتني للعمل

عايدة عبد العزيز واحدة من فنانات الزمن الجميل تمتلك رصيداً كبيراً ما بين التلفزيون والسينما وخشبة المسرح وحققت نجوميتها عبر العديد من الأدوار المتميزة وعلى شاشة رمضان تطل الفنانة الكبيرة من خلال المسلسل التاريخي "خيبر" الذي يعرض على شاشة تلفزيون دبي كما يعرض لها مسلسلان آخران، الأول بعنوان "موجة حارة" والثاني" ونيس والعباد وأحوال البلاد".

صراع سياسي

تقول عايدة عبد العزيز ما جذبني لهذا المسلسل التاريخي الكبير أنني وجدته يتناول منطقة لم تنل حقها في الدراما العربية، حيث يستعرض المسلسل تاريخ اليهود وجلاءهم عن الجزيرة العربية وقصة المعركة الفاصلة، حيث يدور الصراع الأساسي بين جبهتين هما قبائل اليهود في الجزيرة العربية وما حولها بالإضافة إلى من تحالف معهم من المشركين وجبهة اخرى متواجدة بقدر ما يتطلبه الصراع وهي جبهة المسلمين ويركز المسلسل على الحياة الاجتماعية والاقتصادية والدينية .

كما يعيشها اليهود بما في ذلك السياسة والمؤامرات وكيفية إدارة القبائل والسيطرة عليها وأيضاً نظام القلاع والحصون ودوره الهام في الأحداث والصراع إلى آخر ملامح حياتهم وسماتهم الشخصية عبر التاريخ، كما يتناول المسلسل حياة اليهود الاجتماعية والاقتصادية والدينية وجلاءهم عن الجزيرة العربية وقصة تحالفهم مع من حولهم من القبائل المجاورة والصراعات القائمة بينهم كما يلقي المسلسل الضوء على سمات اليهود وصفاتهم وكيف تكونت لديهم العدواة والبغضاء للآخرين.

واضافت عايدة عبد العزيز: أقدم في المسلسل شخصية امراة يهودية هي كبيرة أسرتها وتحاول أن ترشدهم في كل شيء، وزوجها كان يقول لها "عليك أن تعتزي بديانتك اليهودية الأصلية غير المحرفة" فهي سيدة متدينة ترفض الاعتراف بالتحريفات التي أدخلها البعض إلى ديانتها، وتتمسك بالتوراة التي نزلت على سيدنا موسى، فيقع خلاف بينها وبين ابنها بسبب معاداته للإسلام.

وقالت عايدة عبد العزيز:اعجبت جداً بالسيناريو فور قراءته وبالرسالة التي يحملها، لذا وافقت عليه من دون تردد، وبدأت التحضير لدورها سريعاً مشيرة إلى أن الملابس والأكسسوارات التي تظهر بها صممت لتناسب الحقبة التاريخية التي تجري فيها الأحداث.

وتضيف لم اجد اية مشكلة لديه في الحديث بالعربية الفصحى لأنني اتقن اللغة العربية خلال دراستي في معهد التمثيل مع مخارج الحروف، ما ساعدني كثيراً.

موجة حارة

وأضافت عايدة: المسلسل الثاني الذي اشارك في بطولته على شاشة رمضان هو مسلسل "موجة حارة" إخراج محمد ياسين وسيناريو وحوار مريم نعوم عن قصة "منخفض الهند الموسمي" للكاتب الراحل أسامة أنور عكاشة، وأجسد في المسلسل شخصية امرأة صعيدية الأصل لكنها تعيش في القاهرة ولها ماضٍ سيئ وكانت تتعاطى المخدرات، وهي شخصية جديدة بالنسبة لي. وأوضحت عايدة: مسلسل مثل "موجة حارة" يعتبر عملاً جيداً ومأخوذاً عن قصة لكاتب كبير مثل أسامة أنور عكاشة وأنا من ضمن الفنانين الذين عملوا بالتلفزيون منذ بداياته

وقالت عايدة : المسلسل الثالث هو الجزء الثامن من مسلسل "ونيس" والذي يحمل هذا العام عنوان "ونيس والعباد وأحوال البلاد" وتشارك في بطولته أمام محمد صبحي وجميل راتب وسماح أنور ومها أبوعوف وسماح السعيد وخليل مرسي وعبدالله مشرف، تأليف وإخراج محمد صبحي، وتواصل من خلاله تجسيد شخصية "أمينة هانم" السيدة الأرستقراطية التي تدخل في صدام مع "ونيس" طوال الوقت يتخلله العديد من المواقف الكوميدية.

وأشارت عبد العزيز إلى أنها لا يهمها حجم الدور بقدر اهتمامها بقيمته، وقالت: أتحمس للدور الجيد بغض النظر عن مساحته، وأنا ضد رفع النجم لأجره في العمل الفني بصورة مبالغ فيها، لأن هذا يقف ضد الدراما بل ويعرضها للانهيار.

فنانة قديرة

وعن المعايير التي تختار من خلالها أدوارها قالت عايدة : إن يكون العمل مع مخرج متميز ومع فريق عمل متعاون ولا أنظر للماديات، فعلى سبيل المثال شاركت في بطولة فيلم "هليوبوليس" مع خالد أبوالنجا والمخرج أحمد عبدالله مساهمة مني مع شباب الفنانين الذين شاركوا في بطولة هذا العمل، وأرادوا تقديم سينما حقيقية فالأموال ليست كل شيء، فماذا سأفعل بـ 6 ملايين جنيه كأجر، فأنا الحمد لله لدي سيارة وفيلا ومنزل وأحمد الله على صحتي فأنا إنسانة بسيطة. خير وشر



عن حصرها في نوعية أدوار الشر قالت عايدة عبد العزيز: الأدوار الشريرة التي قدمتها ليست سيئة، لأنها هي التي تثبت كفاءة الممثل، لكن أدوار الحب وغيرها ليس فيها تمثيل، أحب الأدوار التي تعالج مشاكل وفيها الخير والشر والحب والبطولة، أي هناك تنوع في الأحاسيس.





الموضوعالأصلي : عايدة عبد العزيز: رسالة «خيبر» جذبتني للعمل // المصدر : موقع محمد صبحي ( ونيس ) //الكاتب: مجنونة محمد صبحي



توقيع : مجنونة محمد صبحي





بحبك يا بابا صبحي

انطلق فى طريق الشوك شامخ الرأس عالى الجبهة مضموم القبضة ولا تتقهقر احترق أملا ورغبة وتعذب احترق طموحا وكبرياء وتغلب احترق




الإشارات المرجعية

التعليق على الموضوع بواسطة الفيس بوك

الــرد الســـريـع
..





تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة